الإفراج الشرطي في التحكيم التجاري

الإفراج الشرطي في التحكيم التجاري يعرف على أنه إطلاق سراح المحكوم عليه قبل انقضاء جميع مدة عقوبته مع عقوبة مقيد للحرية، ويكون اطلاقه مقيدا بالعديد من الشروط والتي تتمثل في بعض الالتزامات التي تقيد حريته وتفرض عليه وتعلق هذه الحرية على مدى الوفاء بهذه الأزمات.
 
وهي وسيلة تستعملها النظم العقابية المتطورة حتى تضع حدا من مساوئ الابقاء في المؤسسات العقابية لمدة معينة من هذه العقوبة ثم يتم بعد ذلك تقرير الإفراج عنه أو إخلاء سبيله قبل ان تنتهي المدة المحكوم عليها .
ما هي الشروط التي يستند إليها الإفراج الشرطي في التحكيم التجاري
يجب على المحكوم عدم الإساءة في السلوك والتصرف.
 
عدم مخالفة الالتزامات التي يتم فرضها عليه.
وعند مخالفة المحكوم عليه لهذه الشروط، و اساء السلوك أثناء مدة الإفراج عن الشرطي فإنه يتم إلغاؤه واعادة الشخص المستفيد منه إلى المنشأة العقابية مرة ثانية حتى يقضي المدة الباقية له من العقوبة ، وبعد ذلك ينتهي الإفراج الشرطي بانقضاء هذه المدة وتحولها إلى إفراج نهائي، أو عن طريق الغاءه ثم إعادة المستفيد منه إلى السجن مرة ثانية.
 
ما هي مميزات الإفراج الشرطي في التحكيم التجاري
يحث ويشجع المحكوم عليه بالالتزام بالسلوك القويم أثناء فترة تنفيذ العقاب في السجن للاستفادة من هذا الإفراج الشرطي .
يعمل على تأهيل المحكوم عليه اجتماعيا من خلال ما يضم من تدابير المساعدة والرقابة التي يتم فرضها على المفرج عنه.
 
يساعد على إصلاح المحكوم عليه في الخارج .
اخيرا إن الإفراج الشرطي في التحكيم التجاري هو احدى الاساليب التي تستعمل في تنفيذ العقاب، وهو ليس إنهاء للعقوبة ويعتبر سببا لانقضائها، بل يعتبر تعديل في أسلوب وطريقة تنفيذها لذلك فإن العقوبة لا تنقضي إلا عند انتهاء مدتها التي يتم تحديدها في الحكم بشكل كامل وبدون إلغاء الإفراج الشرطي.
 
بالإضافة إلى أن هذا الإفراج الشرطي لا يعتبر إفراجا نهائيا، وهو عرضة أثناء مدة الإفراج الشرطي لأنه يلغى، ولا يتحول إلى إفراج نهائي عند انقضاء مدته بدون أن يتم إلغاؤه.
ولا يعتبر الإفراج الشرطي في التحكيم التجاري حقا للمحكوم عليه .
انتقل إلى أعلى

لا تجعل اى شئ يعوقك عن الحصول على لقب السيد المستشار ... انضم الآن الى دورة التحكيم التجارى الدولى اونلاين