الوظائف المتاحة بعد الحصول علي دورة في التحكيم التجاري الدولي

للتعرف على الوظائف المتاحة بعد الحصول علي دورة في التحكيم التجاري الدولي يجب عليكم متابعتنا في السطور القليلة القادمة، حيث نعرض لكم من خلال هذا المقال كافة المعلومات الخاصة بتلك الدورة المميزة والوظائف التي يمكنك الحصول عليها بعد اتمام تلك الدورة إضافة إلى مميزات الدورة والأشياء التي يمكنك تعلمها في تلك الدورة المميزة فتابعونا.
 
دورة التحكيم التجاري الدولي
تتم تلك الدورة على عدة مراحل متتالية، والتي يتم اختيارها من قبل الأفراد المقبلين على تلك الدورة، حيث يتم اخبارهم في البداية على المراحل التي سوف يتم دراستها في تلك الدورة من خلال معرفة ماهية التحكيم، وتلك الدورة تتم بشكل مجمع بالكامل على أن لا تتجاوز مدة هذه الدورة المميزة عن ستة أيام، ويتم تقسيمها على الأجزاء الآتية:
 
اتفاق التحكيم: في البداية يجب أن تتعرف على أنه لا يمكن إجراء التحكيم بين طرفي النزاع بدون عقد اتفاق تحكيمي بينهما فإن اتفاق التحكيم من أهم الأشياء والأركان التي يجب التطرق إليها في حالة تناول التحكيم بشكل عام، وفي تلك المرحلة يتم تدريب الأفراد على كيفية كتابة اتفاق التحكيم، وفي تلك المرحلة يتم تدريبهم من الشكل النظري والشكل العملي على حد سواء.
 
هيئة التحكيم: إن إرادة اختيار المحكمين والهيئة التحكيمية هي من أهم المميزات التي يتصف بها التحكيم بالمقارنة مع القضاء، والجدير بالذكر أن الجودة التي يتم اختيار بها أعضاء هيئة التحكيم تؤدي في النهاية إلى النجاح بشكل كبير في إصدار الأحكام الأكثر دقة، ومن أهمية هذه المرحلة يتم شرحها في المرحلة التالية في تلك الدورة.
 
إجراءات التحكيم: فور اتمام تجهيز هيئة التحكيم تعمل هذه الهيئة على إبرام الإجراءات الخاصة بالتحكيم من خلال معرفة القواعد الأساسية التي يتم الاتفاق عليها بواسطة أطراف الاتفاق وإرادتهم في اختيار تلك البنود، والعلاقة بين تلك القواعد وبين القوانين الوضعية الخاصة بالدولة التي يتم إجراء فيها التحكيم.
 
وهناك بعض العناصر الهامة التي يجب أن يتم تحديدها مثل المكان الخاص بالتحكيم، والزمان الذي يتم فيها إجراء الحكم.، وفي حالة عدم اتفاق الأطراف على قانون محدد يتم توكيل هيئة التحكيم لكي تقوم هي بعمل الأسس التطبيقية للمشكلات والنزاعات التي قد تحدث بين أطراف النزاع.
 
حكم التحكيم وتنفيذه والتعرف على دعوى البطلان
بعد سن القوانين التي يتم الاتخاذ بها في حالة وقوع أي نزاع بين أطراف الاتفاق تقوم هيئة التحكيم بإصدار الحكم النهائي لها في القضية محل النزاع.
 
حيث يجب أن يكون الحكم مرضي للطرفين من خلال استخدام الشروط التي تم وضعها في اتفاق التحكيم فيما بينهم، أو في حالة عدم وجود شرط تحكيم يتم اختبار الطرفين بالشروط التي وضعتها هيئة التحكيم.
 
وفي تلك الحالة قد يحدث أن لا يتم إنهاء الأمر بين الطرفين حتى بعد إصدار الحكم النهائي وفي تلك الحالة يمكن لأحد أطراف النزاع الطعن في الحكم وفقًا لبعض الشروط والتي منها أن يكون الحكم مخالف للشروط التحكيمية المتفق عليها.
 
الوظائف التي يمكنك الحصول عليها بعد الدورة:
 
النجاح في الدورة وهي المرحلة الأخيرة في تلك الدورة والتي تشمل مدي معرفة الأعضاء المتدربين ومدى تمكنهم في كافة البنود الخاصة بالدورة، وهناك بعض الوظائف الهامة التي يمكنك الحصول عليها:
 
  • تمكنك تلك الدورة في أن تحصل على وظيفة مستشار التحكيم الدولي.
  • إمكانية العمل في مؤسسات حقوق الإنسان.
  • العمل في كافة المؤسسات الحكومية والغير حكومية كمستشار قانوني.
  • يمكنك العمل كمحام في القضايا الدولية والمحلية الخاصة بالشركات التجارية.
  • العمل في الشؤون المتعلقة باللاجئين والتحكيم الدولي المتعلق بهم.
 
انتقل إلى أعلى

لا تجعل اى شئ يعوقك عن الحصول على لقب السيد المستشار ... انضم الآن الى دورة التحكيم التجارى الدولى اونلاين