دبلومة التحكيم الدولى

المحاضرين

اللواء الدكتور/ يوسف أحمد وصال
المستشار الدكتور/ خالد عراق
الأستاذ الدكتور/ عصام القصبي
اللواء الدكتور/ أحمد البدري
تكلفة الدورة: 600$
تاريخ بداية الدورة: 5 اكتوبر 2019
دبلومة التحكيم التجارى الدولى

دبلومة التحكيم التجارى الدولى

نظام التعلم المرغوب *

الاهداف

تؤهل دبلومة التحكيم التجاري الدولي المتدرب بكافة الخبرات اللازمة ليصبح مستشار تحكيم دولي معتمد من الهيئة الدولية للتحكيم (أكبر مركز تحكيم يعمل فى مجال التدريب والتأهيل القانوني فى مصر والوطن العربي منذ عام 2011). كما يمكنك الاختيار بين نظام الحضور الفعلي أو التعلم عن بعد (أونلاين).

محاور البرنامج

محاور البرنامج

  • اطلالة عامة على التحكيم
  • التحكيم فى عقود البترول
  • التحكيم فى عقود الفيديك
  • التحكيم فى عقود الانشاءات الهندسية
  • التحكيم فى عقود التجارة الدولية و النقل الدولى

اطلالة عامة على التحكيم

يدرس فيها المشترك ماهية وتعريف التحكيم وانواعة والفرق بينة و بين وسائل فض النزاعات الاخرى مثل الوساطة و القضاء كما يدرس فيها اجراءات التحكيم وشرط ومشارطة التحكيم وتنفيذ احكام التحكيم والاتفاقيات المنظمة لتنفيذ احكام التحكيم مرورا ببعض الامثلة لقضايا التحكيم و ايضا مع بيان بعض الفروق لتشريع القوانين المنظمة لاحكام التحكيم بين الدول.

التحكيم فى عقود البترول

يعتبر عقود البترول من العقود التى نظمها القانون باجراءات مختلفة عن المالوف بالتحكيم نظرا لما لها من تشعبات وتدخلات بين اكثر من جهة على مستوى الشركات والدول فيدخل فيها اكثر من طرف مثل عقود التنقيب عن البترول و الشركات المختصصة فيها و الشركات التى تقوم باستخراج النفط و الدولة التى يوجد البترول باراضيها وشركات النقل المتخصصة بنقل البترول و تامينة و غيرها من التدخلات.

التحكيم فى عقود الفيديك

الفيدك هى الاتحاد الدولى للمهندسين الاستشاريين على مستوى العالم مقرة بلجيكا و المقر المختار لاقامة دعاوى التحكيم لة هو غرفة التجارة الدولية بباريس وفقا للقواعد و الكتب التى اصدرها الاتحاد مثل (الكتاب الابيض و الكتاب الاحمر وغيرها ).

التحكيم فى عقود الانشاءات الهندسية

هى المعنى الموسع لعقود الفيديك وحتى العقود الغير مشمولة وتنظم العلاقة التعاقدية دائما لاى مشروع هندسى و اهمتيها تاتى من نفس اهمية عقود الفيديك.

التحكيم فى عقود التجارة الدولية و النقل الدولى

تعتبر عقود النقل التجارى الدولى من العقود المتشعبة مثل عقد النقل البحرى وعقد النقل الجوى و ما يتضمنة من مسئوليات على الناقل و مسئوليات على المستلم و مسئوليات على البائع وما لهذة العقود من اهمية ايضا ىتطلب استمرار العلاقة بين جميع الاطراف مع وجود وسيلة مرنة لحل المشكلات الطارئة على هذة العلاقة.

صور من تسليم الشهادات

انتقل إلى أعلى